الرجاء تثبيت ماكروميديا فلاش http://www.macromedia.com/shockwave/download/triggerpages_mmcom/flash.html

 البحث

Search

اكتبوا لنا

روابط

أغــاني

الاخبار

البيت العراقي

مقـــدمــة

TV العراقية

TV الشرقية

كردستان TV

K-TV 1

المرأة

مقالات

رياضة

تحقيقات

الدستور

 

كلمة البيت العراقي  -  خطوة صحيحة ينبغي حمايتها

 الاتفاق بين الكتل الرئيسية على نزع فتيل الازمة حول ملفات الفيدرالية والتعديلات على الدستور ينبغي الترحيب به وحمايته على الرغم من انه يرجئ المواجهة الى وقت آخر، وهو الامر الذي يضاعف مسؤولية هذه الكتل من اجل احتواء الاحتقان وتصريفه.

لكن القضية الاهم في هذا التطور هو ضرورة التوجه نحو الحلقة الرئيسية في الازمة العراقية وهي استتباب الامن وبناء اجهزة الامن اللاطائفية واللافئوية تمهيدا لدحر المشروع الارهابي والفتنة الطائفية البغيضة، فان اجواء الاسترخاء والاتفاق على توقيتات التعامل مع القضايا المختلف عليها  تفتح الطريق للخطوات المنتضرة بانهاء وجود المليشيات وجمع الاسلحة وفرض سلطة الدولة.

ان قوى الارهاب والجريمة استقبلت هذا الاتفاق بالغضب، ودعت الى افشاله كما ظهر من تصريحات المطلك من على شاشة العربية حيث لوح بتشكيل جبهة لاثارة الاضطرابات مع التيار الصدري، ويعتقد مراقبون بان الجماعات الاجرامية المسلحة سترفع من وتيرة اعمالها القذرة والاجرامية والدموية للرد على هذا الاتفاق واغراق البلد ببركة دم جديدة.

ان المطلوب من شعبنا ومن جميع اخياره وقواه ان يوحدوا الصفوف لافشال مخطط الارهاب واولئك الذين يغذونه ويمولون الته الجهنمية.  ميم عين   

 

كلمة البيت العراقي - مجلس نواب.. ام سوق خضرة؟
عندما اخذ مجلس النواب اجازة الصيف قلنا: من حق النواب اخذ اجازة لانهم(خطية) تعبوا من المناقشات المضنية.
وعندما عاد النواب من الاجازة ودخلوا في المناقشات البيزنطية ولم يتفقوا على شئ، قلنا: انهم تعبوا، فليأخذوا اجازة اخرى.
والغريب ان الاسابيع الثلاثة الماضية من عمر الدورة الجديدة- بعد الاجازة- شهدت فصولا عجيبة لهذه المؤسسة التي انتخبناها وتحدينا في زحفنا نحو صناديق الاقتراع العالم والارهاب والدول الاقليمية، فقد شهدنا الجر والعر على كل قضية ومشكلة: هذا يرد وهذا يعقب. هذا ينسحب وهذا يقاطع.. انه سوق هرج. او سوق خضرة..الجميع ينادي على بضاعته، ولا نعرف من مع من وضد من.
واغرب ما في هذا السوق هو قرار 30 نائبا صدريا تجميد علاقتهم بمجلس النواب لان السلطات الامنية اعتقلت اربعة من حراس نائبة كانوا -حسب السلطات- قد خرقوا الضوابط الامنية، والمشكلة هي اختزال عمل النواب ووجودهم الى مطالب فئوية ضيقة في وقت يُختطف المئات من الناس الامنين وتجتز رؤوس الكثيرين منهم وتمتلئ المشارح والمنعطفات ومياه الانهر بالضحايا. ترى اي مهزلة نتابعها فصولا في هذا المجلس؟  -
ميم عين

كلمة البيت العراقي - تكفيريون. صداميون. مليشيون

 اذا كانت الحكومة المالكية لا تستطيع الحاق الهزيمة بالتحالف الاجرامي للتكفيريين والصدامييم بسبب انه تحالف يعقد تحت الارض في شبكات الصرف الصحي، فانها كما يقول لنا العقل قادرة على حل وتصفية المليشيات التي تتدخل في شؤون الناس وتثير استياءهم ومخاوفهم طالما هي تتحرك بشكل علني وتتخذ لها مقرات علنية وعيانية، وتتحرك على حاشية المراكز الحكومية، بل ان الكثير منها تدار من مسؤولين كبار في الحكومة.

والطامة الكبرى هي  ان البعض من مسؤولي الحكومة ومن المحسوبين على الاحزاب المتنفذة فيها يعتبرون ان المليشيات المدنية المسلحة ضرورية لحفظ الامن ولجم الارهابيين، حسنا..فما علاقة هذه الوظيفة المزعومة للمليشيات بالتدخل في ملابس الناس وشؤونهم الخاصة وحرياتهم  واجبارهم على تغيير مساكنهم وتقديم الولاء لهذه الزعامة الدينية او تلك؟..بل ما العلاقة بين الحفاظ على الامن واعمال التفتيش والمداهمات واختطاف مواطنين على الهوية الطائفية؟

ان جرائم التكفيرين والصداميين الجبانة تجد لها من الجانب الاخر ما يشجعها ويعطيها المبرر، بل ان التكفيريين والصداميين والمليشيويين يشكلون جميعا مصدر الارهاب والجريمة المنظمة  وعلى عاتقهم جميعا تقع جريمة تدمير العراق. ميم. عين

 

كلمة البيت العراقي - حكومة موجودة  -   داخل حكومة لا وجود لها

  /اذا ما وضعنا النقاط على الحروف فينبغي ان نقول بان المليشيات المدنية المسلحة في العراق هي حكومة موجودة داخل حكومة لا وجود له، وهذا ما قاله المرجع الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني بكلام آخر حين نبه رئيس الحكومة نوري المالكي بالقول "اذا لم تقوموا انتم  انفسكم كحكومة بحماية ارواح الناس فان جهات اخرى(يقصد المليشيات) ستقوم بهذا الامر..ووصف ذلك بـ "الامر الخطير".

 /ورئيس الوزراء نفسه قال بعد اللقاء، كما كان يقول قبل شهرين، ان الدولة ستجمع سلاح المليشيات، في حين سخر اصحاب المليشيات وقاموا باستعراضات جديدة في بغداد والمحافظات بل واستطاعوا ان يفلتوا من العقاب عن الجريمة التي ارتكبوها في الديوانية باعدام 13 من جنود الجيش العراقي بواسطة محكمة مليشوية رئيسها، كما يقال، امي لا يعرف القراءة والكتابة.

/الخطورة ان المالكي يكرر سياسة الجعفري باطلاق وعود تخديرية وفي فن الافلات من القضايا الرئيسية الى القضايا الثانوية ومن القضاي الثانوية الى القضايا التفصيلية ومن القضايا التفصيلية الى القضايا الفقهية..واخيرا الى القضايا التي لا يعلم الا الله مغزاها.

ميم . عين

 

كلمة البيت العراقي - عار الانفال..بشاعة الجريمة  

 

شاهد الملايين من العراقيين وغيرهم وقائع الجلسات الاولى لمحكمة الانفال التي سلطت الضوء على واحدة من ابشع الجرائم العالمية التي ارتكبت بحق المدنيين العزل في العصر الحديث، واستهدفت شعبنا الكردي لكسر شوكته وثنيع عن النضال من اجل حقه في تقرير المصير.

وفي كلمات موجزة  وعدة ساعات من الوقت عرف العالم كله شكل الجريمة الانسانية المسجلة باسم الحكم الصدامي البربري واركان سلطته الغاشمة، حيث قتل بالقصف الكيمياوي وارسل الى منافي تتم فيها عمليات الابادة بالجملة اكثر من مائة وثمانين الفا من المواكنين الاكراد، وسويت خلال هذه الهجمة المتوحشة اكثر من ثلاثة الاف قرية بالارض وهجر غير هذا العدد مئات الالوف الى خارج موطنهم والى مناطق اخرى قسرا وتحت التهديد بالموت في ظروف اتسمت بالقسوة والمهانة والبربرية.

ان محاكمة الانفال تفتح مجددا ملف الجريمة المروعة، بل الجرائم بالجملة، التي ارتكبت بحق الملايين العراقية طوال حجم صدام حسين الدموي الذي قاد البلاد، عبر هذه الجرائم وسياسات الحرب والعدوان والقمع، الى وقوع بلادنا تحت الاحتلال، ليبدأ الفصل الثاني من جرائم الدكتاتورية بتنظيم اعمال القتل والاختطاف والقتل الاهوج بحق العراقيين منذ سقوط صدام حسين حتى الان.

 ان حملات الانفال ستبقى عارا يلاحق مرتكبيها الذين يقفون في قفص الاتهام والذين فروا من وجه العدالة والذين يواصلونها الان بالاعمال الارهابية.ميم عين

 

كلمة البيت العراقي

 

مَن يضبط تصريحات المشهداني؟

 

 تحول منصب رئيس مجلس النواب الى عبء آخر على النواب والعملية السياسية ووالشعب والعراق كله، فالسيد محمود المشهداني يطلق يوميا مفاجآت مثيرة، ويقف امام الصحفيين منفوش الريش  وكانه في مباريات للديكة قائلا: أريد سؤال قوي..منو شاطر بيكم؟ ولم تسجل المؤتمرات الصحفية مثل هذه الفوضى وانعدام المسؤولية  في اي بلد في العالم، وكانه يريد ان يقول: ارادوها فوضى فلتكن فوضى.

 ويبدو ان رئيس مجلس النواب يتصرف كسفير مصون فوق الرقابة وفي الحساب، واننا نتذكر الاسبوع الاول من ولايته حين اطلق تصريحات ما انزل الله بها من سلطان فعاد ينتقد نفسه ليقول انه تلقى نصائح جيدة بالانضباط، لكنه سرعان ما عاد، وفي صورة اسوأ من السابق حتى غاحت رائحة الفضيحة الى حد لم يعد احد يتحملها، حيث سمعنا ان اكبر تكتلين في المجلس وهما الائتلاف والتحالف ينويان الاطاحة به ويزيحان عن كاهل المؤسسة البرلمانية رئيسا لا يتوفر فيه اي شرط من شروط هذا المنصب الخطير إلا شرط واحد يتعلق بمرحلة انحطاط القيم التي نعيشها.

ميم عين

 كلمة البيت العراقي  - المحذوف في مشروع المصالحة  

مشروع المصالحة الوطنية الذي طرحه رئيس الوزراء، وقبله مبادرة الرئيس جلال الطالباني بمحاورة مقاومين لم تلطخ اياديهم بدماء العراقيين، الكثير من الاشياء الجيدة، والقليل من الاليات والالتزامات، وذلك هو المحذوف في جميع الفقرات والمداخل والافكار، لأن الجميع يعلنون تأيدهم للمصالحة ثم يتنصلون عن مسؤوليتهم تباع عما تعنية وما ترتبه من التزامات محددة عليهم.

 والمحذوف من برناج المصالحة الوطنية، بعبارة اخرى، هو الاخطر ما فيها والاهم ما في سطورها، والمفيد في ما في معناها ودلالتها..فما هي فائدة هذا البرنامج إن لم تجر عملية تنفيذه، وإن لم يجر نقله الى ارض الواقع، والاكثر خطورة في هذا المسلسل هو ان بعض الاطراف التي اعلنت تاييدها للمصالحة الوطنية تعمل بالضد منها وتقدم كل يوم ما يبرهن على معارضتها لفكرة المصالحة، ثم سرعان ما تعلن عن تحميلها الاطراف الاخرى مسؤولية ما يحدث، هذا عدا عن رفض اصحاب المليشيات التجاوب مع قرار حلها وتحويلها الى تنظيمات مدنية سياسية تعمل على سطح الارض.

ان المطلوب في هذه المرحلة التي تواجه فيها عملية المصالحة خطر الانهيار هو تسمية التزامات الجماعات السياسية بوضوح فيها ومن دون لف ودوران، بل وتسمية الجهات التي تتنصل عن المصالحة وتعارضها وترمي الحجارة عن قصد في طريقها.  عين  ميم.   

كلمة البيت العراقي  -  لنسد الطريق على المذبحة الطائفية

  لايكفي ان نتبرأ من مسؤولية المبذحة الطائفية التي تقترفها جماعات تكفيرية ومليشيات اجرامية بحق المدنيين والسكان ليس فقط من الطائفتين الشيعية والسنية بل وايضا من اتباع الديانات الاخرى والقوميات المتعايشة في العراق.

فالمطلوب قبل كل شئ فضح المشروع الطائفي البغيض الذي يشترك في ترويجه متطرفون من الاحزاب الدينية ومن جماعات طائفية تتكون من بقايا النظام الدكتاتوري السابق والارهابيين المتسللين من الخارج بالاضافة الى مخابرات واعوان ووكلاء الدول المجاورة، وهذا يتطلب تسمية الاشياء باسمائها من غير لف ودوران.

 لقد اعلن كل من قائد القوات الامريكية ابو زيد والسفير البريطاني في العراق بان البلد مقبل على الحرب الطائفية، وهذا يشير الى ان الدولتين المسؤولتين عن ضبط الامن في العراق اعلنا عجزهما عن القيام بهذه المهمة امام اشتعال الفتنة الطائفية، وهذا يعني بان العراق مقبل على مذبحة مروعة قد تودي بحياة الملايين من السكان في حال استمر الطائفيون في شحذ سكاكينهم وتأليب اتباعهم وارتكاب المجازر واعمال الخطف والقتل الجماعي والتاليب الاعلامي البغيض.

فليكن شعارنا: اغلقوا الطريق على الحرب الاهلية الطائفية ولنفضح الذين يهيئون لها.

ميم. عين  

كلمة البيت العراقي  -   حروب بالوكالة

 صحيح، كل الصحة، بان الحروب تشتعل عادة بالوكالة، ذلك لأن اي شعب لا يريد ان يكون طعما للنار والموت ولا يحبذ ان تنهار الابنية على راسه وتتحطم مدنه وجسوره وحياته، لكن الاكثر صحة هو ان تجار الحرب يتخفون عادة وراء المبادئ والشعارات البريئة لكي يزينوا للشعوب عدالة الحرب وضرورتها.

والحرب العدوانية على لبنان مثل الحرب الارهابية على العراق تشتعل وتتسبب في قتل اللبنانيين وتدمر حياتهم في حين نجد كلا من ايران وامريكا تتبادلان الاتهامات وقبل ذلك تتبادلان مشاعر الحماس ازاء ما يجري ومشاعر الفرح لنتائج ما يجري.

وفي العراق تتقاتل الكثير من الدول واجهزة مخابراتها وتزج العديد من العواصم بملثميها ليفجروا الاحياء والسيارات المفخخة وشبكات الكهرباء والوقود فيما تتولى عصابات الجريمة المنظمة وقوى الارهاب تنفيذ اجندة دول وجهات دون ان يهمها ما يتعرض له الشعب العراقي من خسائر في الارواح.

وهنا فان المجرمين الاصليين هم اولئك الذين يقفون وراء هذه الحروب: اسياد الحرب

 عين. ميم 

كلمة البيت العراقي...  قانا.. تدفع ديوننا المؤجلة

 اتضح ان للعدوان الاسرائيلي على لبنان اجندة وديون، الاجندة هي اعادة توظيف اسرائيل في الترتيبات الاقليمية بعد ان بدا انها ستبقى اسيرة حركة محدودة لا تتجاوز جغرافيا محدودة ايضا.  اما الديون فهي في عنق العرب، إذ تركوا قضية الصراع العربي الاسرائيلي، حربا وسلما، وراء ظهورهم، والاصح وراء عجزهم، حتى فاجأتهم الحرب، التي لم يحن الوقت الان، وسط برك الدماء، الحديث عن الاخطاء والخطايا والسياسات السليمة والعقيمة التي سبقتها.

 وفي كل الاحوال، فان بلدة قانا التي شيعت اكثر من خمسين قتيلا بالغارات الاسرائيلية المتوحشة، وقدمت اكثر من مائة من المصابين غالبية من الاطفال والنساء، قد تكفلت بتسديد ديون العرب بالدم، وربما ستبقى تسدد بقية الديون إن لم يبادر العرب الى القيام بواجب الشراكة المصيرية مع اللبنانيين، وقبل ذلك مع الفلسطينيين.           عين. ميم

 

كلمة البيت العراقي...    الصهيونية تكشر عن انيابها !!

صور تقلق حقا- صور تهز الضمائر وتدمي القلوب.

أطفال من اسرائيل يوقعون طلقات المدافع التي تسقط يوميا  كهدية لاطفال لبنان. وصور لاطفال لبنان اموات بسلاح "الديمقراطية " الاسرائيلية والتي تقتل الانسانية في قلوب اطفالها على الطريقة الهتلرية - هذه الصور من قاعدة عسكرية اسرائيلية في كريات شمونة ومن جنوب لبنان  -  اضغط

 

كلمة البيت العراقي-   رضينا بالبــــين و البــــين ما رضى  بيـــنا  ؟؟

الإعتداء الاَثم الاخير على مقر الحزب الشيوعي العراقي في المحاويل، يدق أجراس خطر الارهاب السياسي في عراقنا الحبيب ، والسؤال المطروح هو :   هل هنالك ثمة علاقة بين هذا الاعتداء السافر وتصريحات الفلتة المستقل  وزير الدفاع !

 

كلمة البيت العراقي  - محاصصة قبيحة برداء آخر

 بعد حوارات ومناقشات وزعل ورضا واغاضة وبوس لحى وهات وخذ ظهرت اولى بوادر الصفقة القبيحة لتوزيع المناصب على اساس طائفي وعنصري بالضبط على مقاس حكومة الجعفري السابقة، بل ونشر في الصحف العراقية ما يشير الى جدول محدد يوزع الحقائب والوظائف الحكومية الرئيسية الى ممثلي الاكراد وطائفتي الشيعة والسنة، وهو اتجاه خطير يؤسس للحرب الاهلية الطائفية وينهي طابع الدولة المدنية التي ينبغي ان تحترم عقل الانسان لا انتمائه الطائفي والعنصري.

  وخلافا للوعود بان الحكومة ستشكل على قاعدتي الاستحقاق الانتخابي  ومبدأ المشاركة الوطنية وعدم استئصال اية جهة وطنية فقد تمخضت الكواليس وازمة ترشيح الجعفري لا الى محاصصة تقليدية خجولة بل محاصصة قبيحة معلنة باحتكار ارادة القرار وصياغة السياسة من قبل ترويكا شيعية سنية كردية واقصاء التيارات غير الطائفية وجميع الفئات التي تمثل التيار الديمقراطي والليبرالي والعلماني بجرة قلم.

ان المشاركين في هذه اللعبة الخطيرة يتحملون مسؤولية وضع اللغم تحت عجلة العملية السياسية وتجريد هذه العملية من مضمونها الديمقراطي الوطني، بل  ويجعلون حرب الطوائف محتملة اكثر من اي وقت مضى، كما انهم يعطون لقوى الارهاب المبرر لمواصلة اقامة المذابح وتنظيم التفجيرات المروعة، وستكون النتيجة ان هذه الحكومة حكومة حرب طائفية وليس حكومة وحدة وطنية، كما كانوا يزعمون.  عين. ميم 

 

 

كلمة البيت العراق  - حاربتم المحاصصة  ثم صرتم محاصصين

 

 

جماعة جبهة التوافق سقطوا في اول اختبار لحملتهم وشكواهم ضد مبدأ المحاصصة الطائفية في توزيع مناصب الحكومة، فقد ظهروا في ابشع صورة طائفية حين احتجوا على ترشيح اياد علاوي الى منصب نائب رئيس الجمهورية باعتبار ان هذا المنصب من حصة السنة العرب، مقابل مرشح للشيعة، وبمعنى صارت الجبهة اكثر دفاعا عن المحاصصة الطائفية من اية قائمة على الرغم من انها ملأت الفضاء بالضجيج والاحتجاجات والشكوى من المحاصصة وقالت اكثر من مرة ان المحاصصة التي ثبتت في مجلس الحكم هي اخطر شئ على حاضر ومستقبل العراق.

اننا لا ندافع عن اياد علاوي ولا عن حقه في هذا المنصب، لكننا ننظر الى اعلان انه لا يريد ان يمثل طائفة معينة ولا يفضل ان يحسب على حصة طائفية امر جيد ومرحب به، وننظر -من جانب آخر-  الى انزلاق جبهة التوافق الى هذا المستنقع بمثابة كشف عن الوجه القبيح للنعرة الطائفية المتغلغلة في صفوف الجبهة وبعض قيادييها.

ان عار المحاصصة الطائفية بدأ يشمل اولئك الذين اخفوا وجوههم الطائفية وراء شعارات اللاطائفية واللامحاصصة، فاصبحوا الوجه الثاني من المعادلة الطائفية القبيحة، بل والشركاء المتساويين في الفتنة الطائفية وممارساتها السياسية على ارض الواقع.   عين. ميم  

 

كلمة البيت العراقي .....العراق في خطر..

تقول انباء مدينة بغداد ومحافظات البصرة وبابل والديوانية والناصرية والعمارة وبعض مناطق الموصل وكركوك وديالى ان مليشيات جيش المهدي المنفلتة بالتحالف مع رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري تفرض سيطرتها على الشوارع وتداهم الاف المنازل وتقوم بعمليات اقصاء طائفية وتنفذ مذابح على الهوية مقابل قيام زمر الزرقاوي التكفيرية باعمال قتل واسعة  في بغداد والمدن الاخرى حيث يعيش حوالي خمسة ملايين من سكان العاصمة رهائن العصابات المسلحة المختلفة التي ترتدي جميعا ملابس الشرطة والجيش وتقتل كل يوم عشرات الاشخاص المدنيين .

ان الحرب الاهلية اندلعت في الحقيقة منذ حوالي شهر وسط تعتيم مقصود من حكومة الجعفري والقوات الامريكية، في حين تتولى كل من ايران وسوريا التنسيق المخابراتي والعسكري لتوسيع رقعة هذه الحرب وتغذيتها ويواصل اعلام الارهاب والانظمة الاقليمية التغطية على هذه الجرائم ، وعلى اساس ان تقوم سوريا بدعم التكفيريين وقوى الردة الارهابية وتقوم ايران بتغذية ودعم المليشيات الطائفية.

المطلوب من العراقيين ان يبدأوا حملة من الان تطالب الامم المتحدة الى التدخل السريع لوقف هذه الحرب، ولإلزام الولايات المتحدة بضمان امن وسيادة العراق.  فالى التحرك قبل فوات الاوان. ---- عين .ميم  

كلمة البيت العراقي - جعفري ..كش
بزيارته غير الموفقة وغير الحكيمة وغير المناسِبة وضع السيد ابراهيم الجعفري رئيس حكومة (تصريف الاعمال) نفسه في وضع لا يحسد عليه حتى داخل الائتلاف العراقي الموحد زائدا هروبه من معركة الارهاب ومن وسط المحنة التي يمر بها العراقيين حيث كان ينبغي عليه ان يتدرع بسترة الرصاص وينزل الى الشارع ويشعر العراقيين انه بينهم في محنتهم في مواجهة الفتنة الطائفية وارهاب التكفيريين المجرمين.

خفايا الزيارة بدأت تتوضح شيئا فشيئا منها تحريك تركيا للدخول في ملف كركوك الحساس ومنها تسويق مقتدى الصدر الى الحزام الاقليمي ومنها الهروب من مستحقات البحث في حكومة وحدة وطنية ومنها ارباك واضعاف جهود قائمة الاتلاف في مواجهة ضغوط وشعارات التيار الصدري المراهق ومنها ارسال رسالة الى الرئيس الطالباني بانه لا اهمية له ولحملته وتحالفه ومنها اهمال وتجاوز وزارة الخارجية والوزير هوشيار زيباري جانبا..كل هذا وضع مستقبل الجعفري السياسي امام عاصفة من المعارضة..ليس فقط بمواجهة تحالف القوى التي تطالب باسقاط ترشيحه بل وفي داخل الائتلاف الوطني الذي يعمل جاهدا لمعالجة المأزق، وتدعو اطراف وشخصيات منه الى ترشيح شخصية اخرى اكثر قبولا من الجعفري.فهل سيصمد؟. عين. ميم

كلمة البيت العراقي -  العجلة من الشيطان.. يا كامران

 كامران قرة داغي، الناطق الاعلامي باسم الرئيس جلال الطالباني استعجل الرد المنفعل وغير المعهود في حدتها وعنفها ولهجتها على الحزب الشيوعي الكردستاني تعقيبا على تصريح منسوبة الى عضو في المكتب السياسي للحزب نشرته جريدة الحياة، اتضح فيما بعد انه لا وجود لهذا العضو، لا في المكتب السياسي ولا في صفوف الحزب، كما اتضح ان ما نشر على لسان هذا العضو المزعوم من قبل مراسل الصحيفة في السليمانية محمد (السهيل) التميمي يتعارض كلية مع سياسة ومواقف الشيوعيين الكرستانيين العراقيين. يمكن ان يستغرب اي واحد ان لا يكون الاخ كاميران قرة داغي(وهو سياسي واعلامي كبير) لا يعرف اسماء اعضاء المكتب السياسي لحزب يشترك في حكومة كردستان وتجمعه بالاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني علاقة نضالية طويلة في العمل من اجل حماية التجربة الكردية، وقضية الديمقراطية واقامة العراق الاتحادي، كما يستغرب ان لا يعتذر قرة داغي لهذه الاستعجال غير المبرر بعد ان اعلنت قيادة الحزب الشيوعي الكردستاني تكذيبا صريحا لما نشرته الحياة، سيما ان الاخ الناطق يعرف، قبل غيره، السمعة المهنية والاعلامية السيئة لمراسل الحياة في السليمانية تحديدا. لا نريد ان نكرر الكلمات الجارحة التي استخدمه السيد كامران قرة داغي ضد الحزب الشيوعي الكردستاني ، اعتزازا بموقعه، لكننا نتسائل: ما هي الكلمات التي سيستخدمها ضد جهة معادية للشعب الكردي، اكثر من هذه؟. ام كريم [...]

 

كلمة البيت العراقي....متى يخجل الادعياء؟ اضغط

الذين يتمسكون بالاحتفاظ بوزارة الداخلية، ومعارضة ان يكون وزيرها مستقلا وغير محسوب على جهات تحتفظ بمليشيات عليهم ان يجيبوا بصراحة على السؤال التالي: هل حققتم الامن، او جزء قليلا منه، خلال العام المنصرم؟.

ليس هذا السؤال نطرحه من اجل المشاكسة، لكننا نحاول ان نناقش من خلاله تصريحات السيد هادي العامري مسؤول قوات بدر التي قال فيها ان جماعة الائتلاف لن تفرط بوزارة الداخلية(لماذا ؟) لأن قضية الامن(كما قال) مهمة للاتلاف..وهنا يطرح السؤال، مرة اخرى: ترى هل حققتم الامن طوال هذه الفترة لتطالبوا ابقاء وزارة الداخلية في مسؤوليتكم؟.

الحقيقة التي يعرفها كل عراقي ان الامن تدهور اكثر فاكثر منذ ان تسلم مقاليده مسؤولو قائمة الاتلاف، والعصايات تكاثرت والفساد استشرى في مفاصل الوزارة، كما ان اختراقات الارهابيين لصفوف الشرطة والقيادات الامنية بلغت حدا لا سابق له، هذا بالرغم من ان الوزارة استعانت بفريق خبراء ايرانيين من ضباط اطلاعات، وهي حقيقة باتت على كل لسان.

هل يخجل الادعياء، في وقت يئن العراقيين من اعمال الارهاب ؟ ....عين. ميم

كلمة البيت العراقي....الاخوات والاخوة الاعزاء
تحياتي  الحارة -ان قضية علاج الدكتور عبد الاله الصائغ , تجعلنا نتوقف للتفكير بكل المثقفين العراقيين من مفكرين وادباء وفنانين وصحفيين وعقول علمية , مشتته بخارج الوطن , حينما يمرون بازمة ومأزق لا يجدون سوى الوحدة وانتظار البكاء عليهم ,للاسف اننا شعب لا يعشق الحياة بقدر مايحب النواح على المقابر ,نتمنى طبعا ان يكون كل ابناء الشعب العراقي مضمونين في حالة المرض والعوز ,اقترح ان  نقوم- كخطوة اولى - بحملة نطالب بها اصدار قرار من الحكومة  يضمن المثقف العراقي  اينما كان , من قبل الدولة في حالة المرض والحاجة الى مبلغ مالي لعملية جراحية مثلا او علاج لا يستطيع دفعه شخصيا , ان لم يكن مضمونا في بلد الاقامة , طبعا  ينطبق هذا على المثقفين داخل الوطن واعتقد ان معاناتهم اكبر من معاناتنا في الخارج فقد   لايجد بعضهم احيانا مكانا لهم في مستشفى ويكون من الواجب ارسالهم للخارج للعلاج, وحتى لا نجعل المثقف يضطر للجوء الى رسائل الاستغاثة واسترحام السياسيين , وكي لا نجعل من مساعدة المثقفين مكرمة من مكارم رجال السياسة وكاننا في عالم السلاطين والدكتاتوريات, بل ليكون واجبا من قبل الحكومة ازاء ابناء الوطن.. انتظر منكم جوابا بهذا ولكم جزيل الشكر والتقدير ....اختكم- بلقيس حميد حسن

 

كلمة البيت العراقي - المفوضية العليا : دور مخز
 

يوم بعد آخر، يتضح الدور المخزي الذي لعبته المفوضية العليا للانتخابات في تسويق التعديات واعمال التزوير والانتهاكات التي رافقت انتخابات الخامس عشر من كانون الاول الماضي تحت عبارة" التجاوز وارد في جميع الانتخابات في العالم" مرة و"كل اعمال التجاوز لن تؤثر في النتائج النهائية" مرة اخرى وهي العبارات التي صار يرددها كل من عادل اللامي وحسين الهنداوي كل يوم حتى صارت اسطوانة مشخوطة، في وقت اصبحت وقائع التزوير والاكراه وخداع الناخبين واستعراض القوة المسلحة وانتشار المليشيات وتدخل ايران وسيطرة الجماعات الارهابية وارهاب وتخويف الناخبين بمثابة احاديث يومية على كل لسان.غير ان جميع هذه الانتهاكات لم تقلل من شأن البطولة التي ابداها شعبنا العراقي في الوصول الى صناديق الاقتراع، رغم انف المفوضية العليا للانتخابات التي تسترت عن عمد على تلك التجاوزات، واخر صور هذا التستر هو الاعلان عن ان المفوضية لم تدرس حتى اليوم الشكاوى التي تقدم بها المتنافسون ومن بينها مئات الصور الفوتوغرافية والمتحركة والافلام الملونة والشهادات الحية ووثائق التزوير والاستمارات الملفقة.عين. ميم

كلمة البيت العراقي

وداعا للدولة المدنية

عاد الحديث مجددا الى تقسيم مناصب الدولة والوزارات على اساس طائفي وفق الاستحقاقات الانتخابية، كما عاد التعامل مع نتائج الانتخابات كاسلاب حرب  تتبع حقوق المنتصرين بها.

اما الدستور الذي يقول ان الشعب مصدر السلطات واما الاشارات الى الدولة المدنية الدستورية واما الشعارات عن تكافؤ الفرص والحقوق المتساوية للمواطنين، واما الوعود عن محاربة الطائفية والعنصرية والمناطقية فقد اصبحت في خبر كان، حين بدأت الغرف تغلق على صفقات مشبوهة، وتفتح على تصريحات تقول ان السلطة قيد التقسيم بين الشيعة والسنة والاكراد، حيث عدنا الى نقطة الصفر بعد ان توقعنا بان الانتخابات ستطوي عار المحاصصة الطائفية الى الابد.

فاذا كان العام الماضي..عام المحاصصة .. قد اوصل العراق الى هذا الضياع والخلل والرعب وانفلات الامن، فماذا يعني تكريس هذا المبدأ مرة اخرى؟

ثم..هل سنشيع الدولة المدنية الى مثواها الاخير، أم سيرد الشارع العراقي على هذه الاخطار بما يليق بها من العزلة؟.

عين. ميم

كلمة البيت العراقي

ليس دفاعا عن الشيوعيين

 

 تحالف الحزب الشيوعي الانتخابي مع مجموعة الدكتور اياد علاوي ومجموعات تمثل الساسة عدنان الباجه جي وغازي الياور وحاجم الحسني وعبدالاله النصراوي وشخصيات ديمقراطية مستقلة وغير طائفية صبّ الزيت في بعض الاقلام التي راحت تحد لسانها لذبح الحزب من الوريد الى الوريد، كما دفع هذا التحالف احد تلك الاقلام الى تلفيق تنظيم(وطني) للشيوعيين يحتج على هذا التحالف الانتخابي ويدعو(ياللعجب) الى مباركة "انتصار" القائمة الائتلافية.

 الغريب في منطق هذه الاقلام انها تبيح للجميع ان ينتقلوا من تحالف الى تحالف ومن مستنقع الى اخر ومن اقصى الطائفية الى اقصى العنصرية، ومن غصن الى غصن ، وانها تتفهم اسباب الغزل العهري الذي يتخبط فيه البعض للدخول في خيمة الطائفية وركوب قطار الحكومة القادمة المدعومة من مليشيات بدر وجيش المهدي ..نقول ان الغريب في هذا المنطق انهم يبيحون للجميع التحالف مع غيرهم باستثناء الشيوعيين فان عليهم ان يبقوا، بلا حراك، وتحت ساطور او بركات او شفقة الاخرين.

يكفي القول ان الحزب الشيوعي العراقي اختار التحالف( الانتخابي) مع القوى الاكثر ابتعادا عن الطائفية والعنصرية، وهذا يفسر سبب الهجوم عليه.

عين. ميم   

كلمة البيت العراقي - اياد ملطخة بالتزوير

في الناصرية والديوانية والكوت والنجف والعمارة وكربلاء أبطلت عشرات الالاف من استمارات التصويت للقائمة العراقية عن طريق اضافة إشارة صح في مربع آخر غير مربع الحصان، وفي الرمادي والموصل والانبار استبيحت ابسط قواعد التصويت بالصوت والصورة،  وفي بغداد وديالى والبصرة وستة محافظات وسطى وجنوبية كانت مليشيات تابعة لقائمة الائتلاف تشكل فلتراً امام ابواب الانتخاب لترويع المواطنين واغواء اخرين على انتخاب قائمة السيد الحكيم، وفي مدينة الثورة كانت خفافيش المهدي تتوعد كل ناخب بالويل وجهنم وغضب السيد السيستاني والشهيد الصدر اذا لم ينتخب الشمعة.

اما المفوضية (المستقلة جدا) فقد كان عادل اللامي يقود سمفونية التزوير في داخل العراق وتقوم حمدية صالح بتنظيم غارات انصار الائتلاف من مكتبها في الاردن  على مراكز الاقتراع في الخارج، وتفرض من عمان محازبي الدعوة والمجلس على صناديق الاقتراع، فيما يتولى عبدالحسين الهنداوي تغطية اقذر عمليات تزوير بكلمات مخادعة.

لقد انتصرت قائمة الائتلاف في انتخابات الخامس عشر من ديسمبر..لكن عبر بركة دم خوضت فيها بحراسة مليشيات واستخدام اسم المرجعية مرة اخرى. عين. ميم

 

كلمة البيت العراقي ....

نحن في موقع البيت العراقي و البديل  نحمل الحكومه العراقيه واحزابها الاسلاميه المسؤوليه الكامله لما حدث لمكتب الحزب الشيوعي العراقي في الناصريه من حرق وسرقه وتدمير ما لم تصدر هذه الحكومه واحزابها بيان يستنكر ويدين ما حدث. ان صمتكم لهو دليل على ان الجريمه حدثت بعلمكم وبتخطيط منكم خصوصا ما تناقلته الانباء من اشتراك قوات طوارئ شرطة الناصريه في عملية الحرق والتدمير وما ساقته جريده الحوزه الناطقه بأسم مقتدى الصدر  من تبريرات سخيفه للهجوم .... ان عودة البعث الى الواجهة  خطر يهدد الجميع وما حصل هو مؤشر ان البعث المندحر دبت الحياة فيه وانه لبس ثوب الدين

كلمة البيت العراقي
لنصوّت من اجل الدولة المدنية

تستعد الملايين العراقية في داخل الوطن وخارجه للزحف الى صناديق الاقتراع في تحدٍ ثالث لقوى الارهاب والجريمة المنظمة، في غضون عام واحد.

وتتشابك الشعارات والبرامج الانتخابية، حيث تتصدر القائمة العراقية الوطنية 731 الدعوة لاقامة الدولة المدنية..دولة المساواة وحقوق الانسان..دولة المواطنة بعيدا عن الاستقطاب الطائفي والعنصري..دولة الفرص المتساوية لجميع العراقيين..دولة الشراكة السياسية من غير محاصصة..دولة الامن والاستقرار من غير مليشيات او سجون سرية..دولة الاستقلال والسيادة من غير احتلال او وجود عسكري اجنبي..دولة الحقوق المدنية للمرأة والاسرة والثقافة والشباب.

فالى التصويت لهذه القائمة ندعوكم.

عين. ميم
 

كلمة البيت العراقي ....احشوا فم برزان بالتراب

  قبلنا بمحكمة تلتزم الشفافية والعدل ومبدأ ان المتهم برئ حتى تثبت ادانته.. وقبلنا بقاض يبتسم بوجه جلادي شعبنا ويخاطبهم بارق الكلمات.. وقبلنا بوجود اسطول من المحامين المرتزقة وشركاء صدام في إذلال شعبنا وتجويعه..وقبلنا باعطاء الفرص للمتهمين بالشكوى من حالهم في السجن..وقبلنا باعطاء المجال للقاء المتهمين بمن يريدون..وقبلنا بفسح المجال امام وكيل امريكي مرتزق واسمه وارد في فضيحة  كوبونات النفط بدخول العراق.. وقبلنا بمط ايام المحاكمة وقبول دلع المتهمين لتطول الفترة اكثر فاكثر.. وقبلنا بتأجيلات متتالية وغير مبررة لجلسات المحكمة، وقبلنا سكوت القاضي امام الخطب السياسية للمتهمين في محكمة يقال انها غير سياسية.

  نقول اننا قبلنا بكل ذلك، لكن كيف لنا ان نقبل صمت القاضي، من دون اي تعليق او احتجاج، إزاء تطاول جلاد محترف، مثل برزان التكريتي، على ارواح الشهداء العراقيين حين علق على قتل صبي عمره 14 سنة من قبل اجهزة مخابراته قائلا"الى جهنم".                -    عين . ميم     

 

 

 كلمـــة البيت العراقي -  ديمقراطية لـ(الكِشِر)

اظرف، وربما اسوء واسخف، ما سمعناه عن تبريرات البلطجة التي تعرضت لها مقرات الحزب الشيوعي العراقي في مدن الثورة والناصرية والديوانية ما قاله قيادي اسلامي بان هذه الاعمال تعكس ان الشعب العراقي لا يرغب بوجود هذا الحزب..ثم اضاف: "اليست هي ديمقراطية؟" وهكذا ظهرت اسنان جارحة  لديمقراطية الاكثرية الاسلامية التي جاءت الى البرلمان والسلطة برافعة السيد السيستاني وصارت تطبق بابداع ديمقراطية صدام حسين التي تعني ليس فقط  احتكار العمل السياسي بل واغلاق منافذ الاوكسجين على القوى الاخرى بزعم التفويض الشعبي.

ان الفئات الاسلامية التي تضيق بوجود مقرات لاحزاب سياسية وطنية تعتمد النشاط السلمي  والاهلي في عملها  وتهاجمها بالسلاح والسكاكين وبشرطة متحزبة انما تعكس انها لا تفهم من الديمقراطية غير اختطاف السلطة ومحاربة الاخرين، وا يدعونا الى استنكار هذه الاعمال ودعوة الشعب الى سد الطريق على هذه الريح الصفراء.       عين ميم

كلمـــة البيت العراقي -

برقية الى خفافيش  العراق  ...وئام ملا سلمان

انسفوا

اشعلوا

احرقوا

هدموا

اقتلوا

فجروا

دمروا

كفرونا

وافرغوا حقدكم حمما فوقنا.......

لن نموت.................

نحن الهواء

ينفذ كل الرئات

ونحن الشموس تجتاح عتمتكم

وتفضح خيبتكم

يا من تهابون أصواتنا

نرعبكم.....

رغم قلتنا نحن كثر

ويرجفكم فكرنا

لن نكون عبيد الظلام

ولن تنطفئ شمسنا