الرجاء تثبيت ماكروميديا فلاش http://www.macromedia.com/shockwave/download/triggerpages_mmcom/flash.html

 البحث

Search

اكتبوا لنا

روابط

أغــاني

الاخبار
البيت العراقي المرأة الدستور عالمية رياضة منوعات مقالات علم و تكنولوجيا أقتصاد اخبار محلية مقـــدمــة

تقرير شهر آذار حول وضع حقوق الإنسان في بابل-

مها الخطيب

الإخوة الأعزاء يقدم لكم مركز بابل لحقوق الإنسان والتطوير المدني تقريره الشامل لشهر آذار حول كل ما يتعلق بوضع حقوق الإنسان في بابل :-

1- قام أفراد من قوات السيوف بتاريخ 23\24 شباط في الساعة الحادية عشر ليلا بالهجوم على دار المواطن محمد علي مالك الموسوي من سكنه حي الأمير بناء على بلاغ من مخبر سري اتهمه بأنه يأوي شخص صومالي الجنسية وبأنه يخفي في داره ما كنه لتزوير الدولارات وقامت القوات بالاقتحام من دون الاستعانة بالمختار كما أنهم احرقوا المنزل وأصابوا طفل عمره 3 اشهر بالجروح بسبب استخدامهم للقنابل الحارقة من دون ان يجدوا أي شيء.

2- اطلع المركز ومن خلال تعاونه مع مكتب حقوق الإنسان التابع الى دائرة المفتش العام في وزارة العدل بان قضيه رقاد كاظم التي سبق أن نشرتها جمعيه حقوق الإنسان في بابل على أنها اعتداء من قبل القوات الامريكيه أتضح بعد التحقيق بان التهمه الحقيقية هي التشرد وان المكتب في طريقه للتفاوض حول ايجاد مكان لها في أحدى دور الدولة.

3- رصدت اللجنة القانونية في المركز اثناء زيارتها الدورية بان السجن الإصلاحي في الحله لازال يحتاج الى الكثير من الترميم وان كثرة المساجين تخلق ضغط على العاملين في السجن والمسجونين.

4- تم افتتاح جمعيه شهداء الشرطة العراقية والتي تعتبر الأولى من نوعها في العراق ويرأسها الرائد عادل مدير مكتب حقوق الإنسان وبعضويه الشرف اللواء قيس مدير شرطه بابل وقال النقيب لهيب كاظم العضو في المنظمة بأنها تهدف إلى المطالبة بحقوق الشهداء من كادر الشرطة الذين سقطوا أثناء العمليات الارهابيه والواجب.

5- استقبل المركز شكوى من أهالي قرية الفليس التي تضم 400 عائله والتي تفتقر الى المياه الصالح للشرب ويقول احد سكانها بان القرية تظم مرقد نبي الله ايوب عليه السلام والذي يزوره عدد كبير من الناس.

6- التقت اللجنة الاعلاميه في مركزنا بالسيد معاون صحة بابل اثر التصريح الذي قاله المقدم جواد كاظم جريو أمر موقف الحلة الذي نشرته جريده عشتار بان السبب وراء انتشار مرض التدرن بين الموقوفين هو تقصير عمل الصحة قال السيد احمد بان الصحة تجري كشف أسبوعي على المرضى وحسب المراكز الصحية التابعه للموقف او السجن وان هنالك تعاون تام في ذالك الاامر.

7- قامت اللجنة الصحية التابعة الى المركز بزيارة مستشفى مرجان ولاحظوا بان المستشفى يعاني ازدحام وخاصة في شعبه الأورام كما لاحظو نقص في الادويه .

مها الخطيب

Maha_alkateeb39@yahoo.com

http://human.iraqgreen.net

07902319865