الرجاء تثبيت ماكروميديا فلاش http://www.macromedia.com/shockwave/download/triggerpages_mmcom/flash.html

 البحث

Search

اكتبوا لنا

روابط

أغــاني

الاخبار
البيت العراقي المرأة الدستور عالمية رياضة منوعات مقالات علم و تكنولوجيا أقتصاد اخبار محلية مقـــدمــة

الى من يهمه الامر

عبدالمنعم الاعسم

aalassam@hotmail.com

هذه عيّنة من مجتزءات ومعلومات وردود كانت قد تزاحمت على ابواب الكتابة، غير ان تلاحق الاحداث والاسئلة لم يترك لها غير سطور يمكن ان تقع عليها بصيرة المعنيين من القراء والمراقبين.

 

ضحايا في كل مكان

ــــــــــــــــــــــــــ
احمد سامح محام مصري طيّب، تحرك بوازع من ضمير حي وروح وطنية يحق له ان يزاود بها على غيره، وذلك باعداد مذكرة اتهام ضد صدام حسين بقتل آلاف المصريين، من العمال البسطاء، الذين شاء حظهم العاثر ان يجدوا لقمة عيش تمنّ عليهم بها “ام المعارك” وقد اكتشف الرجل ان ثمة آثار للتعذيب لا تزال موشومة على اجساد الضحايا الذين اعيدو الى بلادهم في طوابير من التوابيت السوداء، وكانوا موضع شبهة بالتجسس او الهروب من جبهات القتال على البوابة الشرقية، او نشر الشائعات بهدف “تدمير معنويات جند القادسية”.

صوّتْ .. تدخل الجنة
ـــــــــــــــــــــــــــ
قال مسؤول في حزب شاس الديني الاسرائيلي المتطرف الحاخام شيمون بعداني أن ‘’نار جهنم’’ ستكون بانتظار الذين سيمتنعون عن التصويت في الانتخابات التشريعية المقبلة في إسرائيل. وأفتى بعداني في موعظة القاها على مصلين ومستمعين( وجرى توزيعها على نطاق واسع) ان الزعيم الروحي للطائفة الحاخام (عوفاديا يوسف) وعد الذين يصوتون لمصلحة هذا الحزب الديني بالجنة “ لكن الذين سيمتنعون عن الاقتراع بسبب الكسل او عدم الاهتمام فعليهم ان يعرفوا ان نار جهنم بانتظارهم’’.

درس امريكي بليغ
ـــــــــــــــــــ
في مكتبة ومتحف جون كندي في بوسطن الامريكية عقد مؤخرا مؤتمر تحت عنوان «فيتنام والرئاسة» وهيمنت على المؤتمر المناقشات حول الدروس التي اخفق الامريكان في تعلمها من التجربة الفيتنامية وبالتالي اخفقوا في تطبيقها على العراق. جاك فالنتي الذي عمل كمساعد خاص للرئيس ليندون جونسون قال انه من الصعب «فرض الديمقراطية» على بلدان أخرى. وأشار الى انه يبدو ان الجمهور والسياسيين ينسون في كل مرة الدرس البليغ من ان الحروب «لا انسانية ووحشية ومليئة بالحرمان» فوكوياما فيلسوف صدام الحضارات، قال “ لو استمع بيل كلنتون الى نصيحتي بالتخلص من صدام عام 1998 بدل من تقويته عن طريق الحصار لما حدث الذي حدث. يذكر ان الفيلسوف الامريكي كان قد قدم آنذاك الى الرئيس الامريكي السابق رسالة موقّعة باسم مشروع القرن الأميركي حثّه فيها على الإطاحة بصدّام” وعدم تدليعه”.

مَنْ يخترق مَنْ؟
ـــــــــــــــــــــــــــ
في السعودية كشف رئيس لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى اللواء متقاعد صالح الزهراني أن تنظيم القاعدة مخترق من قبل المخابرات الاسرائيلية في الخارج، حيث تمكنت من التغلل في القيادات العليا للتنظيم بواسطة الجماعات التكفيرية المصرية التي غادرت إلى أفغانستان إبان حكم طالبان.
وساق الزهراني في محاضرة القاها بنادي ضباط قوى الأمن السعودي عدداً من القرائن التي تثبت حديثه كان أولها عملية اغتيال عبدالله عزام أحد قادة القاعدة سابقاً حيث أشار إلى أنه تم اغتياله لأنه كان ينوي نقل الجهاد من أفغانستان إلى فلسطين.


رأي للمناقشة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحية
اولا اود ان اشير الى اني من التابعين لمقالاتك على عدد من مواقع الأنترنيت لأني أجد فيها الموضوعية ..........رغم اني قد اختلف معك في بعض ألاستنتاجات أو التوصيفات
ولكن مقالك (نقطة نظام) استوقفني ووجدت انك تتعمد ألأبتعاد عن جوهر الموضوع الى توصيفات عامة تلبية لطروحات تقدمت بها بعض القوى السياسية
وقبل ان اخوض في ما اريد لابد من تنويهي اني لست مع الجعفري ولم انتخب قائمته.
اعتقد ان جوهر الموضوع ليس في اصرار الجعفري على التشبث بالمنصب وانما على مانسمية آليات العمل الديمقراطي اذ كان بمقدور الرافضين التكتل في مجلس النواب وعدم تمرير الترشيح كما يقع في كل برلمانات العالم اما هذا الأصطفاف الغريب فهو محاولة للقفز على الدستور وعلى الآليات المتعارف عليها وتغليب المصالح الشخصية والحزبية على المبادئ
الطائي(سالم)
ـــــــــــــــــــــــــــــ
..
وكلام مفيد
ــــــــــــــــــــــــــــــ

لا ينبغي بالمريد ان يعتقد في رائده العصمة”.

القشيرية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

جريدة(الاتحاد) بغداد