الرجاء تثبيت ماكروميديا فلاش http://www.macromedia.com/shockwave/download/triggerpages_mmcom/flash.html

 البحث

Search

اكتبوا لنا

روابط

أغــاني

الاخبار
البيت العراقي المرأة الدستور عالمية رياضة منوعات مقالات علم و تكنولوجيا أقتصاد اخبار محلية مقـــدمــة

بلاغ من هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا

 

في يوم 27 اذار 2006 ، وفي العاصمة الفنلندية ، هلسنكي ، عقدت ( هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا ) ، اجتماعها الدوري . وفي اجواء ديمقراطية ومسؤولة تدارس الاجتماع التطورات والمستجدات السياسية الحاصلة على الساحة العراقية في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي يواجهها شعبنا ، وعبروا عن وقوفهم الدائم الى جانب ابناء شعبهم العراقي ، وقواه السياسية الفاعلة في سعيها للسير بالعملية السياسية وفق مقررات الدستور، وعبرواعن  ادانتهم الشديدة لكل الاعمال الارهابية من اعداء الشعب والوطن ، التي تستهدف مقدسات شعبنا وابناءه وتسعى للترويج لمفاهيم الحرب الاهلية ، وتحاول عرقلة بناء عراق ديمقراطي فيدرالي موحد. واشاد المجتمعون بكل الجهود الخيرة لتقريب وجهات النظر بين الاطراف السياسية من اجل التوصل الى نتائج ايجابية لاستكمال عملية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية واعلانها وانتظام عقد جلسات مجلس النواب المنتخب ، واستمرار تقدم العملية السياسية بما يضمن السيطرة على الاوضاع الامنية والحد ووقف عمليات الارهاب والتخريب المستمرة ، ومعالجة تدهور الاوضاع المعيشية والخدمات ، وتفشي البطالة، وتنشيط عملية الاعمار،و تصفية مخلفات ومرتكزات التركة الثقيلة للنظام الدكتاتوري المقبور، والعمل بجد لتصفية اثار الاحتلال ، وانهاء الوجود العسكري الاجنبي وجدولة الانسحاب عبر تهيئة مستلزمات ذلك ، وبما يؤمن استعادة الاستقلال والسيادة الكاملين .

تدارس الاجتماع  نشاط هيئة التنسيق والعوامل التي ادت الى تعثر اعمالها في الاونة الاخيرة ، وتعاهدوا على التعاون لتجاوز كل المعوقات من اجل ان تلعب هيئة التنسيق دورا اكثر فعالية  بين ابناء الجالية العراقية في فنلندا ، وفي ايصال اصوات من تمثلهم وقضية شعبنا العراقي الى الراي العام الفنلندي . وشكر المجتمعون مبادرة السفارة العراقية في فنلندا ، التي دعت في 22 اذار 2006 الى لقاء ممثلي الاحزاب السياسية في هيئة التنسيق ، مع سعادة السفير السيد مجبل السامرائي ، وطاقم السفارة ، وتدراست معهم قضية دعم عملية الاعمار والبناء في وطننا ، وتدارست هيئة التنسيق في اجتماعها حصيلة اللقاء والاقتراحات والتوصيات التي خرج بها اللقاء في السفارة. واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة والمتواصلة لتوسيع عضوية هيئة التنسيق  ، التي ومنذ يوم تشكليها اعلن عن ان ابوابها مفتوحة امام كل قوى سياسية عراقية ، فاعلة على الساحة الفنلندية ، ومؤمنة بالمسيرة الجديدة للعراق الديمقراطي الفيدرالي الموحد . وتدارس الاجتماع اقتراحات حول برنامج هيئة التنسيق  للفترة المقبلة والعديد من القضايا التي تهم نشاط وعمل الجالية العراقية ، وتم اقرار بعض التوصيات من اجل تفعيل نشاط الهيئة  بين ابناء الجالية العراقية في فنلندا. وحسب اللوائح الداخلية  لهيئة التنسيق تسلم ممثل ( المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق ـ  فنلندا) سكرتارية هيئة التنسيق  للدورة القادمة ولمدة ثلاث شهور.

 

 

هيئة تنسيق القوى السياسية العراقية العاملة في فنلندا

 

الاتحاد الوطني الكردستاني / منظمة فنلندا

الحزب الديمقراطي الكردستاني / منظمة فنلندا

الحركة الديمقراطية الاشورية / منظمة فنلندا

الحزب الشيوعي العراقي / منظمة فنلندا

الحزب الشيوعي الكوردستاني ـ عراق / منظمة فنلندا

المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق /  فنلندا

 

هلسنكي

29  اذار 2006

 

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بسكرتير هيئة التنسيق للدورة الحالية /معتمدالمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق ـ  فنلندا "عبد البصير الخليف".

alkhuleif@hotmail.com

Mobile : 040 418 2078