الدوري الأرجنتيني: تيفيز يقود بوكا إلى تعزيز صدارته

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 يوليو 2015 - 1:51 مساءً

_ykrgpfhwfj0s14h1qg25tjhtv

استهل كارلوس تيفيز عودته إلى صفوف فريقه بوكا جونيورز بفوز غال على ضيفه كويلميس 2-1 أمس الأحد على ملعب “بومبونيرا” وأمام 50 ألف متفرج في المرحلة السابعة عشرة من بطولة الأرجنتين لكرة القدم، وعزّز صدارته.

وتقدم بوكا جونيورز بهدفين لسيباستيان بالاسيوس (27) وجوناثان كاليري (53)، وقلص ألكسيس كانيو الفارق في الدقيقة 58.

وعزز بوكا جونيورز موقعه في الصدارة برصيد 37 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر سان لورنزو الفائز على ضيفه أرسنال بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها سيباستيان بلانكو (7) والأروغويانيان مارتن كاوتيروسيو (13) وخورخي كوربيلو (67 خطأ في مرمى فريقه).

ولعب تيفيز أساسياً وخاض الدقائق الـ 90 من المباراة الأولى له منذ عودته إلى صفوف فريقه بوكا جونيورز قادماً من يوفنتوس الإيطالي الذي سجل له 29 هدفاً الموسم الماضي وقاده إلى اللقب الرابع على التوالي والثاني له معه بالإضافة إلى وصافة مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن تيفيز توّج مع بوكا جونيورز عام 2003 بلقب الدوري الافتتاحي وكأس ليبرتادوريس وكأس الإنتركوتتيننتال.

وانفرد ريفر بلايت بالمركز الثالث بفوزه الساحق على مضيفه ـتلتيكو دي رافاييلا بخمسة أهداف لفرناندو كافيناغي (27 و29 و59 و82) وغيدو رودريغيز (85) مقابل هدف لألكسندر باربوزا (45).

ورفع ريفر بلايت رصيده إلى 34 نقطة بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق روزاريو سنترال الذي تراجع إلى المركز السادس مؤقتاً بانتظار مباراته مع ضيفه فيليز سارسفيلد مساء اليوم الأحد.

وارتقى راسينغ كلوب إلى المركز الرابع مؤقتاً بفوزه الصعب على ضيفه سارميينتو بهدفين لدييغو ميليتو (5) والأوروغوياني واشنطن كاماتشو (34) مقابل هدف لتوبياس فيغيروا (90).

ورفع راسينغ كلوب رصيده إلى 30 نقطة بفارق الأهداف أمام بلغرانو الفائز على مضيفه بانفيلد بهدفين للوكاس زيلاريان (73) وكريستيان ليما (78 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسيرخيو فيتور (27 من ركلة جزاء).

وفاز أوليمبو على ألدوسيفي بثلاثة أهداف لفرانكو كانيفر (19 و40 كلاهما خطأ في مرمى فريقه) وجوناثان بلانكو (41) مقابل هدف لفيديريكو ليون (87)، وديفنسا أي خوستيكا على نويفا شيكاغو بهدفين لإينياسيو ريفيرو (60) وإستيبان سافيلييتش (68) مقابل هدف لأليخاندرو غالياردي (38).

وخسر كولون أمام لانوس بهدف لغوستافو فيارويل (23) مقابل هدفين لسيرخيو غونزاليز (27) والبارغوياني فيكتور أيالا (69).

ويلعب اليوم أيضاً سان مارتن مع هوراكان، وتيغري مع نيولز أولد بويز، وتيمبرلي مع إنديبنديينتي، على أن تختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاءات خيمنازيا لا بلاتا مع غودوي كروز، وكروسيرو دل نورتي مع إستوديانتيس، وأرخنتينوس مع يونيون.

رابط مختصر