عشر علامات تشير الى إصابتكِ بسرطان عنق الرحم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 يوليو 2015 - 2:28 مساءً

NB-139737-635721162349587312

سرطان عنق الرحم من أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء في جميع أنحاء العالم، وهو يحدث في خلايا عنق الرحم، والجزء السفلي من الرحم الذي يصل إلى المهبل. ويعود سبب الإصابة بهذا المرض لدى معظم النساء الى فيروس الورم الحليمي البشري HPV الذي يتفشّى داخل الرحم.

تتعدّد عوامل الاصابة بسرطان العنق، ومنها العلاقة الجنسية مع عدّة شركاء، الوزن الزائد، استخدام موانع الحمل الفموية، التدخين إضافة الى عامل الوراثة.

> المشروب “المعجزة” للقضاء على السرطان !
> مادة موجودة في كل منزل تشفي من السرطان

وتكمن خطورة سرطان عنق الرحم في أن أعراضه لا تظهر في مراحله الأولى، ويبدأ المريض بملاحظة التغيّرات بعد أن يكون المرض قد تفشّى في الكبد، الأمعاء والرئتين.

من هنا، نقدم لكِ عشر علامات خطيرة تشير الى الاصابة بسرطان عنق الرحم:

1- نزيف مهبلي
تتعرض معظم النساء المصابات بسرطان عنق الرحم الى نزيف مهبلي غير منتظم بسبب انتشار المرض إلى الأنسجة المجاورة التي تتمزق وتنزف. من هنا، يجب على السيدة التوجه على الفور الى الطبيب.

2- افرازات مهبلية غير عادية
تعتبر الإفرازات المهبلية الزائدة وغير العادية من عوارض الاصابة بسرطان عنق الرحم. وغالبا ما تكون رائحتها كريهة ولونها قريب الى البنيّ.

3- ألم في العلاقة الجنسية
عندما تشعر المرأة بألم أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، هذا دليل على أن سرطان عنق الرحم قد بدأ ينتشر في الأنسجة وفي الأعضاء التناسلية. وتلاحظ المريضة إفرازات مهبلية غير اعتيادية ذات رائحة كريهة.

4- آلام الحوض
صحيح أن كل امرأة تشعر بآلام الحوض أثناء الدورة الشهرية، لكن إذا استمرّ الألم لوقت طويل، فذلك يمكن أن يكون إشارة الى إصابتها بسرطان عنق الرحم.

5- عدم الراحة أثناء التبول
سرطان عنق الرحم يمكن أن يسبب في عدم الراحة أثناء التبول، أو الشعور بحرقان لاذع. لذا يستوجب على كل سيدة إذا طاردتها تلك الأعراض التوجه إلى الطبيب.

6- الحيض أثقل وأطول
تعتبر فترات الحيض الطويلة من العلامات التي تنذر بالاصابة بسرطان عنق الرحم، لكن من الممكن أن يعود سبب فترة الدورة الشهرية الطويلة الى اختلالات هرمونية أو التهاب بطانة الرحم أو الغدة الدرقية.

7- فقدان السيطرة على المثانة
فقدان السيطرة على المثانة هي المشكلة الأساسية عند النساء اللواتي يصبن بسرطان عنق الرحم، ويشير ذلك عادة إلى أن السرطان قد انتشر في أجزاء أخرى من الجسم مما يؤثر على المسالك البولية.

رابط مختصر