القوات الأمنیة تعثر علی منصات ومضافات واحزمة ناسفة لداعش بدیالی والأنبار

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 مايو 2018 - 3:39 صباحًا

أعلنت شرطة ديالى عن نتائج عمليات تعقب داعش في ثلاث مناطق على الحدود مع صلاح الدين، فيما اشارت الى ضبط منصتين لصواريخ الكاتيوشا، کما عثرت على مضافتين وسجلات لداعش في ديالى، کذلك أعلن مركز الإعلام الأمني، عن العثور على حزام ناسف و4 رمانات يدوية شرق الانبار.

وقال قائد شرطة محافظة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي إن “قواتنا الامنية من مديرية شؤون الافواج وفوج طوارئ ديالى الاول وسرية سوات الاولى ومكافحة المتفجرات ماتزال مستمرة في تنفيذها واجبها الامني في مناطق قرية حمد العلي وجامع رامي وعيثة الوليد على الحدود مع صلاح الدين”.

واضاف العبادي، ان “نتائج تعقب داعش هي تدمير ست مضافات لعناصر عصابات داعش الارهابية كانت احداهما تحتوي على خمسة عبوات ناسفة ومواد متفجرة وتم تفكيك ستة عبوات ناسفة اخرى وضبط على مولد كهرباء ومنصتين لاطلاق صواريخ الكاتيوشا”.

ومن جهته قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول أن “القوات الأمنية في قيادة عمليات ديالى عثرت على مضافتين ضمن قاطع المسؤولية احدهما تحتوي 2 كغم من نترات الامونيوم و8 أسطوانة غاز على شكل عبوة ناسفة و4 منصات صواريخ ومولد كهرباء و4 مساطر جهاز توجيه صواريخ و10 كغم من ال “C4.

واضاف رسول ، إن “قيادة عمليات شرق الانبار ووفق معلومات دقيقة تعثر على حزام ناسف و4 رمانات يدوية و11 مخزن بندقية كلاشنكوف ومخزين بندقية M 16 في منزل مهدم بمنطقة الروفة”.

کذلك قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني ان” قوات الشرطة الاتحادية ضمن محافظة كركوك تمكنت من العثور على عبوة ناسفة في قرية دوما إدريس في الشرقاط، واتخاذ اللازم وتأمين المنطقة بالكامل”.

وذكرت وزارة الدفاع ان “عدد العوائل العائدة من التهجير الى محافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفها الأمني في مدينة تكريت بلغ ٤٧٢٠٠ عائلة المجمع السكني للدور ٢٧٥١ عائلة قضاء الدور ٦٧٩٦ عائلة قرية البو عجيل ٥١٦٩ عائلة قضاء الشرقاط ٣٢٥٠٣ عائلة قضاء بيجي الموحد ٦٢٤١٣ عائلة تلول الباج ٣٦٤ عائلة قرية الشيخ علي ١٠٢ .

بدوره اعلن مستشار محافظ الانبار لشؤون النازحين مازن خالد، عن استمرار جهود محافظة الانبار بإعادة النازحين الى مناطقهم غربي الانبار.

رابط مختصر