انطلاق مهرجان ربيع الكلمة للأفلام القصيرة في ميسان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 26 سبتمبر 2015 - 8:45 صباحًا

141018154538_tala_film_640x360_talahadid_nocredit

ميسان/ المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي(IMN )- انطلقت في محافظة ميسان فعاليات مهرجان “ربيع الكلمة ” للأفلام القصيرة الذي أقامته منظمة الصحفيين والمثقفين الشباب المستقلة, وبالشراكة مع المعهد العراقي الدولي وبدعم من وكالة التنمية السويدية ,وبحضور عدد كبير من المسؤولين والصحفيين والناشطين والمثقفين من ميسان وبغداد والمثنى.

وقال الأمين العام للمنظمة  مهند حميد الهاشمي لـ(IMN ) إن “هذا المهرجان تمت أقامته ضمن برنامج تعبير الذي تنفذه المنظمة منذ اكثر من عام ,حيث جاء  تنفيذه ضمن المرحلة الثانية من البرنامج والذي تضمن مجموعة من الأفلام القصيرة الخاصة بتعزيز حرية الرأي والتعبير و الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين والناشطين في العراق والتي تتراوح مدتها من   5 الى 10 دقائق”.

وأضاف انه “نظرا لاهمية الصورة وتاثيرها الكبير على الجمهور تم انتاج هذه الافلام لنشر ثقافة تعزيز حرية التعبير  من قبل كادر شبابي متخصص ومحترف في مجال التصوير والاخراج والتمثيل  والتأليف”.

وأوضح الهاشمي أن “جميع الاستعدادات  لانطلاق المرحلة الثالثة من برامج تعبير في شهر تشرين الثاني المقبل والتي ستكون الاولى من نوعها في مجال امن المعلومات وتقنيات الاعلام الحديث باشراف مدربين دوليين ومحليين”.

وتشهد محافظة ميسان بين الحين والاخر باقامة المهرجانات التي تهتم بالانشطة الثقافية والفنية بكل انواعها لاسيما الشعرية منها.

من: عبدالحسين بريسم، ن: سالم الشيخ

ad

ad

رابط مختصر