استمرار تقدم العمليات العسكرية بمرحلتها الثانية في الرمادي لتحريرها من داعش

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2015 - 9:09 مساءً

1546105_473403649476586_4717333979106663432_n

افادت قيادة العمليات المشتركة بتقدم العمليات العسكرية في مرحلتها الثانية الجارية حالياً لتحرير مدينة الرمادي بمحافظة الانبار من تنظيم داعش الارهابي.

وقال الناطق باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول لراديو المربد ان القطعات العسكرية بدات تتقدم ضمن المحاور المرسومة لها والخطط التي اعدت من قبل قيادة العمليات على الرغم من محاولات التنظيم الارهابي، من اعاقة تقدم تلك القطعات عبر زرعه للعبوات الناسفة في الطرق الرئيسة والنيسمية، اضافة الى السيارات المفخخة فضلا عن مهاجمته للقوات الامنية بواسطة مفارز الهاون والقناصين.

وفيما يخص العمليات الامنية في مدينة الفلوجة، قال رسول ان المدينة ما تزال محاصرة حاليا من جميع جوانبها من قبل القوات الامنية والتي تقوم بين الحين والآخر بتنفيذ عمليات تعرضية.

كما لفت رسول الى تقدم القطعات الامنية وبمساندة الحشد الشعبي ضمن عملية فجر الكرمة بقيادة عمليات بغداد وبالتنسيق مع  قيادة عمليات الانبار.

وأشار الناطق باسم العمليات المشتركة الى دور طيران الجيش والقوة الجوية بتوجيه ضربات دقيقة ونوعية لأوكار التنظيم الارهابي ومخابئ اسلحته ومستودعات العبوات الناسفة وقصف الارتال التابعة له وقطع طرق امداده، نافيا في ذات الوقت الانباء التي تحدثت عن عدم مشاركة طائرات الـ F16 في القتال ضد داعش، مبينا ان تلك الطائرات نفذت حتى الان ومنذ دخولها الخدمة في الثاني من شهر ايلول الجاري اكثر من 15 ضربة دقيقة ضد مواقع التنظيم الارهابي في قضاء بيجي بصلاح الدين وقطع طرق امدادهم في شمال بيجي وهذا بدوره ساهم في اضافة قوة جديدة الى القطعات الامنية باتجاه الاهداف المرسومة لها، منوها الى ان الايام المقبلة ستعلن فيها القيادة المشتركة عن عدد الضربات التي نفذتها طائرات الـ F16 ضد مواقع الارهابيين.

رابط مختصر