رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة اقرار قانون تقاعد الفنانين وضمان حياة كريمة لهم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2015 - 8:19 مساءً

Masoum_Union__01_10092015-685642d8rci3sfow67v5sj7ze6bdklylvl6dg14mcuv

أكد سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على ضرورة توفير الشروط المادية والمعنوية اللازمة لتمكين الفنانين العراقيين من انجاز أعمالهم الابداعية في المجالات كافة، وتوفير ضمانات حياة كريمة لهم في اشارة إلى أهمية اقرار قانون جديد لتقاعد الفنانين وقانون نقابة الفنانين في أقرب وقت، فضلا عن توفير مقرات لها في بغداد والمحافظات الأخرى وادخال مادة الفنون في المناهج الدراسية.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس 10/9/2015 وفداً ضم رئيس وأعضاء مجلس نقابة الفنانين العراقيين ورؤساء بعض فروع النقابة في المحافظات.
كما أعرب الرئيس معصوم عن تقديره العالي للدور الذي يؤديه الفنانون وسائر منتجي القيم الجمالية في التحول الثقافي والاجتماعي، واسهامهم في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد من خلال نتاجهم الابداعي ومواقفهم الاجتماعية والسياسية والفكرية.
من جانبهم استعرض أعضاء الوفد نشاطات النقابة في مختلف المجالات، ومشاركة الفنانين العراقيين في المناسبات المحلية والخارجية، فضلا عن المشاكل والمعاناة التي تتعلق بعمل النقابة والفنانين بصورة عامة وتسهيل عودة الفنانين المغتربين.
وعبر رئيس الجمهورية عن الاستعداد لدعم مطالب النقابة، لاسيما فيما يتعلق باصدار القوانين ، ومفاتحة الجهات الرسمية ذات الصلة.
وفي ختام اللقاء قدم نقيب الفنانين السيد صباح المندلاوي درع النقابة للسيد رئيس الجمهورية تعبيراً عن تقدير الفنانين لمواقفه الداعمة للثقافة ومبدعيها.

رابط مختصر