قطر تتفق مع تركيا على استخدام قواعد الأخيرة لضرب “داعش”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 10:18 مساءً

55eddc22c46188c80b8b45d9

نقلت وسائل إعلام تركية أن حكومتي إسطنبول والدوحة اتفقتا على مشاركة الأخيرة في شن غارات جوية على مواقع تنظيم داعش في سوريا والعراق، تنطلق من القواعد التركية.

وذكرت صحيفة “حريت” التركية الاثنين 7 سبتمبر/أيلول نقلا عن مصادر في الحكومة التركية.. “توصلت الدولتان إلى اتفاق بشأن انضمام قطر للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب، وكذلك على استخدام القواعد الجوية العسكرية التركية في ديار بكر وباتمان وملاطية في جنوب شرق البلاد وقاعدة أنجرليك”.

من جهتها، رفضت الحكومة التركية ذكر عدد المقاتلات القطرية التي سوف تشارك في شن الغارات الجوية، ووفقا لـلصحيفة، تقوم 6 مقاتلات تابعة للقوات الأمريكية بشن غارات جوية من قاعدة أنجرليك، بالإضافة إلى المقاتلات التركية.

وفي الوقت ذاته، أشارت الصحيفة التركية، أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد أعلن، في مؤتمر صحفي، عن مشاركة فرنسا في الغارات الجوية على مواقع المتطرفين في سوريا.

من جهتها، ذكرت قوات التحالف في بيان لها أن مقاتلاتها نفذت ضربات جوية في العراق وسوريا يوم 5 سبتمبر/أيلول، ضد أهداف ومواقع التنظيم.

وذكر البيان إن الهجمات في العراق توزعت في مناطق مختلفة من البلاد شملت وحدات تكتيكية ومركبات وأسلحة. ودمرت الغارات 49 موقعا قتاليا تابعا للتنظيم، بالإضافة إلى أربعة أنفاق وشحنة أسلحة.

وتركزت الهجمات في سوريا قرب الرقة ومارع، حيث استهدفت منطقة تجميع لقوات التنظيم ووحدة تكتيكية، ودمرت 5 ملاجئ يستخدمها مقاتلو التنظيم.

المصدر: “حريت” + وكالات

رابط مختصر