مقتل “العقل الالكتروني المدبر” لتنظيم الدولة في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أغسطس 2015 - 2:12 مساءً

BBmb9QS

وقال مسؤولون أمريكيون إن مقتل حسين يمثل “َضربة موجعة” للتنظيم المتشدد.

قال مسؤولون أمريكيون إن المتشدد البريطاني جنيد الحسين المعروف بأنه العقل الالكتروني المدبر لتنظيم الدولة الاسلامية قتل في غارة بطائرة بدون طيار قرب مدينة الرقة في سوريا.

كان حسين، 21 عاماً، الذي يُلقب بـ”أبو حسين البريطاني” سافر إلى سوريا عام 2013 وكان يعتبر الرجل البريطاني الثاني من حيث الأهمية بعد الجهادي جون الذي ظهر في مقاطع مصورة لاعدامات نفذها التنظيم.

وقال مسؤولون أمريكيون إن مقتل حسين يمثل “َضربة موجعة” للتنظيم المتشدد.

وكان متحدث باسم الحكومة البريطانية قال في وقت سابق “لدينا علم بالتقارير حول مقتل الارهابي البريطاني الجنسية الذي ينتمي لتنظيم الدولة في غارة للتحالف في سوريا”.

ويقول فرانك غاردنر، مراسل بي بي سي للشؤون الأمنية، إن أنشطة حسين جعلته هدفا للغارات الامريكية حيث احتل المركز الثالث في قائمة المطلوبين من تنظيم “الدولة” لدى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.

وأضاف أن حسين لعب دورا بارزا في تجنيد عناصر جديدة للتنظيم من الغرب.

وعرف حسين بأنه كان “قرصانا الكترونيا” ماهرا حيث تمكن من اختراق “دفتر العناوين” التابع لرئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير، ونشر معلومات منه، ليتمّ الحكم عليه بالسجن ستة أشهر عام 2012.

وكان حسين جزءاً من فريق “السم” أو Team Poison الذي أعلن مسؤوليته عن نحو 1400 عملية اختراق أمني لحسابات رجال أعمال وشركات ومؤسسات دولية ووكالات انسانية حول العالم.

رابط مختصر